موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
السبت 24 يونيو 2017
تابعونا

شخصية السنة

شخصية السنة - عبد الإله بن كيران ، شخصية السنة على أصوات

Imprimer
عبد الإله بن كيران ، شخصية السنة على أصوات

 للسنة السابعة على التوالي نظمت أصوات الحدث السنوي " شخصية السنة " و بعد تصويت كثيف استمر طيلة شهر ديسمبر2016، اختار مستمعو (أصوات)  الامين العام لحزب العدالة و التنمية شخصية السنة بالمغرب.

وقد اختار المستمعون عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة و التنمية شخصية السنة بنسبة  (23,14%)  متبوعا ب نوال كاسمي  طبيبة الأطفال بمستشفى زاكورة بنسبة (11,36%)  ثم ياسين أحجام  الفنان البرلماني  سابقا بنسبة (10%) من الاصوات.

أصوات اقترحت هذه السنة 14 من الشخصيات و المؤسسات و ألمبادرات التي تميزت خلال سنة 2016, بمشاريع مبتكره أو أثارت نقاش عمومي أو حققت إنجازات ما أو تصدرت المشهد ألسياسي، ألفني الرياضي أو المجتمعي و الإعلامي.

وتضمنت لائحة هذه السنة :

•         السياسة :

-             عبد الإله بن كيران : الأمين العام لحزب العدالة و ألتنمية  تقدم حزبه في الانتخابات الأخيرة كما شغل الساحة السياسية من خلال تعليقاته المتعددة.

-             إلياس العماري : الأمين العام لحزب الأصالة و ألمعاصرة  تقدم حزبه خلال الانتخابات الأخيرة ليتصدر المرتبة الثانية و شغل الأمين العام الرأي العام الوطني بحضوره القوي على الساحة السياسية.

•  الاقتصاد :

-           الراحل ميلود الشعبي : رجل الاقتصاد المغربي العصامي،  الذي يعتبر قصة نجاح مغربية حقيقة.

-           مريم بن صالح شقرون : رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تميز عملها هذه السنة بالمساهمة الكبيرة في توسيع عمل الباترونا في إفريقيا.

• الرياضة:

-           المنتخبات المغربية البارالمبية : حققت نتائج طيبة و متميزة خلال الألعاب البارالمبية في البرازيل غيرها من المنافسات القارية.

-           وليد الركراكي :  مدرب الفتح ألرباطي  تمكن الفريق،  في عهده من تسلق المراتب الأولى ضمن البطولة الوطنية ، مكانة لم يصلها الفريق إلا و هو  في عهدة وليد الركراكي.

•       تنويه:  ( خارج التصويت )

-           فريق العمل الذي اشرف على الكوب 22 : تنويه  بالعمل الذي قدمه هذا الفريق لتنظيم تظاهرة الكوب العالمية في المغرب.

• الفنون و الثقافة :

-           جاد المالح : تميز بتصريحاته لصالح المغرب خلال السنة المنتهية ، كما حمل المغرب في قلبه و دافع عن هويته المغربية خلال مقامه في فرنسا وزياراته عبر العالم.

            ياسين أحجام :  الفنان البرلماني الذي اقترح وساهم في إخراج قانون الفنان و المهنة الفنية.

•     المجتمع المدني :

-           نوال كاسمي : طبيبة الأطفال بمستشفى زاكورة التي  ساهمت في تغيير مصلحة طب الأطفال  إلى الأفضل.

-           الائتلاف المغربي للعدالة المناخية : قام بتوحد عمل المجتمع المدني خلال الكوب  22 ،  لتقديم رؤية واحدة حول المناخ في المغرب.

• الإعلام و الصحافة الالكترونية:

-               لوديسك : تميز عمله هذه السنة بجودة الأخبار و دقتها على الرغم من نضاله المالي للبقاء ضمن المواقع الإخبارية الوطنية.

-               شوف TV : تميز عمل الموقع الإخباري بتغطية شاملة كما تقدم أمام مواقع مغربية متعددة .

-           اليوم   24: تميز عمل الموقع و المجموعة بالتنوع و التغطية الشاملة خلال سنة 2016.

•          مؤسسات وطنية:

-           الأمن الوطني : أصبحت مؤسسة الأمن الوطني محط اهتمام المواطنين من خلال التدخلات المختلفة و كذلك حملة النزاهة التي تقوم بها إدارة عبد اللطيف الحموشي.

•       تكريم:  خارج التصويت

-           سكان الحسيمة :  يأتي تكريم ساكنة الحسيمة بعدما خرجوا في مظاهرات سلمية حضارية ، غداة حادث محسن فكري.

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: