موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
الإثنين 18 ديسمبر 2017
تابعونا

نقابة الثقافة

نقابة الثقافة - لقاء الأعرج مع نقابات قطاع الثقافة يناقش مطالب النقابات

Imprimer
  لقاء الأعرج مع نقابات قطاع الثقافة يناقش مطالب النقابات

عقد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج الاثنين الماضي لقاء تواصليا مع مختلف الهيئات النقابية العاملة بقطاع الثقافة، سواء الممثلة داخل اللجان الإدراية أو غير الممثلة.

وأوضحت جريدة " الحركة" اليوم الأربعاء استنادا إلى بلاغ لوزارة الثقافة والإتصال (قطاع الثقافة) أن اللقاء خصص لطرح القضايا التي تشغل بال النقابيين والعاملين بالقطاع حيث كان من أهم المطالب التي أكدت عليها النقابات ضرورة صياغة سياسة ثقافية وطنية بشكل تشاركي مع مختلف الفرقاء ومأسسة الحوار الاجتماعي واحترام التمثيلية داخل القطاع، علاوة على طرح الإشكالات المرتبطة بالمنظومة الجديدة للوزارة على الصعيدين الوطني والجهوي وتوحيد منظومة تعويضات المردودية بين المركز والجهات والرفع من قيمتها.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم التطرق إلى ضرورة إعادة النظر في ملف التعويضات وتقنينه والاهتمام بالجانب الاجتماعي للموظفين، علاوة على الشق المتعلق بتنظيم مباريات الكفاءة المهنية.

وأكد وزير الثقافة و الإتصال خلال اللقاء ، وفق المصدر ذاته ، على تفعيل الجهوية المتقدمة وتطوير آليات المشاركة في تدبير الشأن الثقافي، خاصة وأن الشأن الثقافي يشكل قطاعا استراتيجيا، مبرزا في الوقت ذاته أهمية إدماج الموظف في قلب سياسة القطاع .

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: