موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
الإثنين 18 ديسمبر 2017
تابعونا

الدار البيضاء

الدار البيضاء - الإعلان عن ميلاد جمعية "فناير" للفن والثقافة والتنمية الاجتماعية

Imprimer
الإعلان عن ميلاد جمعية

أعلن، مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء، عن ميلاد جمعية جديدة تعنى بشؤون الثقافة والفن والتنمية الاجتماعية بمبادرة من مجموعة "فناير".

وتروم هذه الجمعية الجديدة تحسيس الشباب المغربي بأهمية الفن والثقافة، وكذا المساهمة في النهوض بقطاع التعليم على الصعيد الوطني.

وأوضح أعضاء المجموعة، في ندوة صحفية خصصت لتقديم الجمعية الجديدة والتعريف بأهدافها، أن هذه اللبنة الجديدة ترفع شعار التضامن والتقاسم، مبرزين أن قطاع التعليم يشكل أولوية محورية في أجندة عمل "فناير".

وأوضحوا أنه بعد 17 سنة من العمل في المجال الفني ، قررت المجموعة الانطلاق في تحد جديد عبر إنشاء جمعية تهتم بالنهوض بالفن والثقافة اللذين يمثلان ركائز مهمة في بناء مسار التنمية، مضيفين أن الجمعية ترحب بكل الاقتراحات التي من شأنها أن تدعم عملها وتساعدها على تحقيق أهدافها.

وأشاروا ، من جهة ثانية، إلى أن الجمعية قد وقعت على اتفاقية إطار للشراكة مع معهد الدراسات العليا للتدبير "آش أوه إم بيزنيس سكول"، والتي سيتم بموجبها تمكين 12 طالبا من الحصول على منحة من طرف الجمعية طيلة فترة الدراسة بإحدى المدارس التابعة للمعهد.

وأفادوا، بالمناسبة، أن الطلبة الراغبين في الاستفادة من هذه المنحة يتعين عليهم ملء الاستمارة الموجودة على الموقع الالكتروني للجمعية.

وذكروا أن لجنة ستتولى النظر في الطلبات انطلاقا من المعدل العام المحصل عليه في امتحانات الباكالوريا، وأيضا المستوى الاجتماعي للطالب المترشح للمنحة.

ومجموعة فناير، التي تأسست في 2001 بمدينة مراكش، وتضم كلا من محسن تيزاف وخليفة مناني وأشرف أعراب، لها في رصيدها العديد من الأغاني التي حققت نجاحا كبيرا، واستطاعت من خلالها أن تمزج التراث الموسيقي المغربي بفن الراب الغربي، ومنها المقطوعات التي أصدرتها في 2004 ضمن ألبوم "الفتوح"، و2007 في ألبوم "يد الحنة".

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: