موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
الأحد 21 يناير 2018
تابعونا

الإدارة

الإدارة - الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية تنظم استطلاع رأي حول مراجعة منظومة الوظيفة العمومية

Imprimer
الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية تنظم استطلاع رأي حول مراجعة منظومة الوظيفة العمومية

أعلنت الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية عن فتح مشاورات وطنية في مختلف أسلاك الوظيفة العمومية عبر القيام باستطلاع رأي حول مراجعة منظومة الوظيفة العمومية وذلك ما بين 25 دجنبر الجاري و25 يناير المقبل.

وذكر بلاغ للوزارة أن فتح هذه المشاورات يندرج في سياق الجهود المبذولة لترسيخ ثقافة الحوار والتواصل، ودعم مشاركة العنصر البشري في بلورة المشاريع الإصلاحية الرامية إلى تحسين جودة الخدمات العمومية، وتعزيز مبادئ الحكامة الجيدة في التدبير العمومي، وربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأضاف أن هذه المبادرة تهدف إلى التعرف على تصورات واقتراحات موظفات وموظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية بشأن الإصلاح المنشود للوظيفة العمومية، وتمكينهم من المشاركة الإيجابية والفعالة في إعادة هيكلة هذه المنظومة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه ستتم مناقشة نتائج هذا الاستطلاع، خلال أشغال الملتقى الوطني حول "إعادة هيكلة منظومة الوظيفة العمومية العليا" المزمع عقده متم شهر فبراير 2018 بالرباط، بهدف تعميق النقاش حول إعادة هيكلة منظومة الوظيفة العمومية خاصة العليا منها. 

وأضاف أن هذا الملتقى سيشكل محطة أساسية للتفكير الجماعي بغية توحيد الرؤى والتصورات بشأن هذه المنظومة، من خلال تشخيص الوضعية الراهنة والوقوف عند مختلف الاختلالات، وتقديم المقترحات العملية الكفيلة بمعالجتها.

وسجل أن اختيار إعادة هيكلة منظومة الوظيفة العمومية العليا كموضوع لهذا الملتقى الوطني، يعود بالأساس إلى الدور المحوري الذي تضطلع به الموارد البشرية بالإدارة في تدبير المرافق العمومية، وفي إعداد السياسات العمومية والسهر على تنفيذها وتقييمها، بالإضافة إلى دورهم في دعم الإصلاحات المهيكلة وقيادة مشاريع التغيير داخل الإدارة.

ووحسب البلاغ، سيطلق الرابط الإلكتروني http://www.mmsp.gov.ma/Questionnaire/ لهذا الاستطلاع، على الموقع المؤسساتي للوزارة من 25 دجنبر إلى غاية 25 يناير 2018.

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: