موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
السبت 3 ديسمبر 2016
تابعونا

السياسة

السياسة - حزب الاستقلال نظم بمدينة بوعرفة مهرجانا خطابيا تواصليا

Imprimer
حزب الاستقلال نظم  بمدينة بوعرفة مهرجانا خطابيا تواصليا

نظم حزب الاستقلال، مساء أمس السبت بمدينة بوعرفة، مهرجانا خطابيا تواصليا، في إطار التجمعات التي ينظمها عبر أنحاء المغرب، والتي شكلت بوعرفة محطتها الثامنة والعشرين، من أجل التواصل مع مناضلي الحزب والمواطنين والتطرق لمختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

وقال حميد شباط الأمين العام للحزب، في كلمة بالمناسبة، إن المغرب في حاجة لجميع أبنائه لمواجهة التحديات المرتبطة بالأزمة في مختلف تجلياتها، وربح الرهانات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف أبعادها، معتبرا أن "العدو رقم واحد بالنسبة لحزب الاستقلال هو التخلف الذي يتمظهر في الجهل والبطالة والفقر والتهميش والفساد والظلم".

وأشار إلى أن جميع جهات المملكة يجب أن تنعم بثمار التنمية والاستثمار، وضمان تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية للرقي بكافة المواطنين إلى مستوى أفضل من العيش.

وذكر شباط بأن الجهة الشرقية عرفت العديد من المشاريع التنموية، التي غيرت من حياة المواطنين بالكامل، "ولكنها مثلها مثل باقي الأقاليم المغربية الأخرى، ما تزال في حاجة إلى المزيد من البرامج ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي وتوفير الشغل والسكن اللائق وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، من أجل التغلب على مظاهر الخصاص والنقص"، داعيا الأحزاب الوطنية إلى "الانخراط في سياسة القرب والإنصات لهموم المواطنين، لقطع الطريق عن خصوم الوحدة الترابية".

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: