موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
الإثنين 5 ديسمبر 2016
تابعونا

المغرب

المغرب - اتخاذ كافة التدابير لضمان تموين عادي للأسواق المحلية خلال شهر رمضان بإقليم بوجدور

Imprimer
اتخاذ كافة التدابير لضمان تموين عادي للأسواق المحلية خلال شهر رمضان بإقليم بوجدور

أفاد قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم بوجدور بأنه تم اتخاذ كافة التدابير من قبل المصالح المختصة لضمان تموين عادي للأسواق المحلية على مستوى الإقليم خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح المصدر ذاته أنه في إطار ضمان التموين الكافي للسوق المحلية بالمواد والسلع وخاصة تلك التي يكثر عليه الطلب خلال شهر رمضان، ترأس عامل عمالة إقليم بوجدور العربي التويجر، لقاء يوم الأربعاء الماضي بمقر العمالة، وحضره رؤساء المصالح المختصة، لاتخاذ التدابير الرامية إلى ضمان تموين عادي للأسواق المحلية.

وأضاف أنه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة حماية المستهلك والعمل على المحافظة على جودة المواد الغذائية بالإضافة الى ضبط ومراقبة الأسعار وذلك من خلال تفعيل وتكثيف أشغال اللجنة المحلية المختلطة للمراقبة خاصة خلال الاسبوع الأخير من شهر شعبان وطيلة شهر رمضان، للتأكد من سلامة مسالك التموين والتوزيع وتحسيس مختلف الباعة ومقدمي الخدمات على ضرورة إشهار الأثمان.

وتم تسطير برنامج مكثف لمراقبة مختلف المحلات التجارية ونقاط البيع ومقدمي الخدمات والتأكد من مدى سلامة المواد المعروضة للبيع وظروف تخزينها وعرضها للعموم ومدى احترام أصحاب المحلات التجارية للشروط الصحية، وتحري اليقظة ومحاربة ترويج المواد المهربة والمجهول مصدرها والتي قد تشكل خطورة على صحة وسلامة المستهلكين.

وسيتم تتبع وضعية التموين والتدخل بفعالية عند حدوث أي نقص أو خلل في هذا الإطار والتحلي باليقظة التامة لمحاربة أي شكل من أشكال المضاربة في الأثمان أو الاحتكار أو الادخار السري مع توقيع الجزاءات في حق المخالفين وكذا إخضاع المواد المدعمة من طرف الدولة لمزيد من المراقبة قصد منع أية مضاربة في أثمنتها.

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: