موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
الخميس 8 ديسمبر 2016
تابعونا

الاقتصاد

الاقتصاد - إسبانيا ترحب باتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

Imprimer
إسبانيا ترحب باتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

 تلقت إسبانيا بإيجاب التوقيع، اليوم الأربعاء بالرباط، على بروتوكول شراكة جديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مجال الصيد البحري.

وقال وزير الفلاحة والأغذية والبيئة الإسباني ميغيل أرياس كانييطي، في تصريح للصحافة، "إن تقييمنا للاتفاق إيجابي جدا، خاصة وأن الأسطول متوقف عن العمل منذ دجنبر 2011"، داعيا إلى وضع كافة الآليات الضرورية لتنفيذ هذا الاتفاق في أقرب وقت ممكن.

وأشاد الوزير الإسباني، في هذا الصدد، ب"الدفعة" التي أعطاها صاحب الجلالة الملك السادس والعاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول من أجل التوصل إلى اتفاق بين المغرب والاتحاد الأوروبي في هذا المجال، مهيبا بجميع الفرق البرلمانية الأوروبية دعم هذا البروتوكول.

وقد وقع وزير الفلاحة والصيد البحري  عزيز أخنوش والمفوضة الأوروبية المكلفة بالشؤون البحرية والصيد البحري السيدة ماريا داماناكي، اليوم الأربعاء بالرباط، بالأحرف الأولى على بروتوكول جديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وجاء هذا التوقيع في ختام الجولة السادسة من المفاوضات التي انعقدت يومي 18 و19 يوليوز الجاري بالرباط، من أجل إبرام بروتوكول اتفاق جديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: