موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
السبت 10 ديسمبر 2016
تابعونا

صحف اليوم

صحف اليوم - بنكيران : الله يهدي مزوار و الا سالجا الى الملك، متشددون يفرضون طقوسا غريبة في بعض مساجد البيضاء ، ابنة مسؤول امني تعربد رفقة مسلحين في الشارع بالقنيطرة

Imprimer
بنكيران : الله يهدي مزوار و الا سالجا الى الملك، متشددون يفرضون طقوسا غريبة في بعض مساجد البيضاء ، ابنة مسؤول امني تعربد رفقة مسلحين في الشارع بالقنيطرة

بنكيران : الله يهدي مزوار و الا سالجا الى الملك

تقول يومية الصباح ان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وفي أول خروج له بعد الخطاب الذي رصد فيه الملك اختلالات قطاع التربية والتكوين، لم يجد غير الاعتراف بأن حزبه لا يمتلك الكفاءات.

وبخصوص المشاورات لترميم الحكومة قال، في الملتقى الوطني التاسع لشبيبة حزبه، "الأمور غادية مع صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، إذا يسر الله، وإلا سألجأ إلى الملك الذي يبقى له واسع النظر".

متشددون يفرضون طقوسا غريبة في بعض مساجد البيضاء

كتبت جريدة المساء أن متشددين فرضوا طقوسا وصفت بـ"الغريبة" في عدد من مساجد الدارالبيضاء، بعد أن استطاعوا إقناع أئمة مساجد بتلاوة وتحية المسجد بطريقة خاصة، إلى السلام مرة واحدة بعد نهاية كل صلاة..

وذكرت الجريدة، أن عددا من المصلين بمسجد "الصفا" استغرب تصرفات عدد من المتشددين، الذين طالبوا بتغيير إمام المسجد بدعوى أنه لا يقيم أركان الصلاة كما يجب، وباعتبار المؤذن لا يحفظ إلا بعض الأحزاب وبخطب يوم الجمعة عند غياب الخطيب الرسمي دون تزكية الإمامة والخطابة من المجلس الأعلى.

ابنة مسؤول امني تعربد رفقة مسلحين في الشارع بالقنيطرة

نطالع في صحيفة المساء ان عدة أسر تقطن بعمارات مجاورة لمبنى ولاية أمن القنيطرة، فوجئت صباح السبت الماضي، بصوت فتاة، في مقتبل العمر، تسس وتشتم وتتلفظ بعبارات نابية وساقطة، دون أن ينجح مرافقوها في تهدئتها، نظرا إلى حالة السكر الطافح التي كانت عليها.

ونقلت اليومية إن فتاة شقراء، وهي ابنة مسؤول أمن، كان يرأس إحدى الدوائر الأمنية في القنيطرة، تسببت، في إحداث ضجيج وإزعاج كبيرين لساكنة المنطقة، قبل أن يلتحق بها مجموعة من الشبان، الذين كانوا هم أيضا في حالة غير طبيعية، يتحوزون أسلحة بيضاء لمؤازرتها وتقديم "الدعم" اللازم لها.

 

تحذيرات من اعتداءات دموية تستهدف المغرب وجيرانه

في ملف التهديدات الإرهابية للمغرب. ، أفادت الاحداث المغربية أن عمليات شديدة الدموية يحضر لها التنظيم الإرهابي الجديد "المرابطون" بعد انصهار كل من كتيبة "الملثمون" وحركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا.

وأبرزت أن تقارير أمنية رصدت تحضيرات لعملية إرهابية كبرى ضد هدف مهم في الدول التي تعتبرها الجماعات التكفيرية هدفا مشروعا لها

اصوات .

 

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: