موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
السبت 10 ديسمبر 2016
تابعونا

كرة القدم

كرة القدم - فضائح الفيفا: قرار محكمة التحكيم الرياضي بحق بلاتيني "قاس جدا" حسب نيرسباخ

Imprimer
فضائح الفيفا: قرار محكمة التحكيم الرياضي بحق بلاتيني

اعتبر الرئيس السابق للاتحاد الالماني في كرة القدم فولفغانغ نيرسباخ ان قرار محكمة التحكيم الرياضي اليوم الاثنين بتقليص عقوبة ايقاف رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني من 6 الى 4 اعوام "قاس جدا".

وقال نيرسباخ في تصريح لوكالة فرانس برس لدى وصوله الى اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الدولي (فيفا) في مكسيكو "انه قرار قاس جدا بالنسبة الى بلاتيني. اني حزين قليلا وكتبت رسالة الى ميشال. انه صديق حقيقي واعرفه منذ كأس اوروبا عام 1984 في فرنسا".

واضاف نيرسباخ عضو اللجنة المركزية للفيفا "ميشال قام بعمل استثنائي في الاتحاد الاوروبي، لكن النهاية كانت حزينة. قراره بالاستقالة هو الانسب ومنطقي حسب اعتقادي واتمنى له التوفيق في المستقبل".

من جانبه، رأى العضو الاخر في اللجنة التنفيذية البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي، ان القرار "اتخذ من قبل هيئة قضائية وعلينا احترامه".

واضاف ميشال بلاتيني له الحق في الدفاع عن اسمه، لكن علينا ان نحترم القرار والمضي قدما".

وكانت محكمة التحكيم الرياضي اوضحت في بيان انها "تعترف بصحة العقد الشفهي بين الفيفا وبلاتيني مقابل 8ر1 مليون يورو، لكنها ليست مقتنعة بشرعية هذا الدفع الذي تم في عام 2011 مقابل عمل استشاري تم في 2002 لصالح جوزيف بلاتر الذي كان وقتها رئيسا للفيفا".

كما قلصت المحكمة الغرامة التي كان فرضها الاتحاد الدولي على بلاتيني من 80 الف فرنك سويسري (72 الف يورو) الى 60 الف فرنك سويسري (54 الف يورو).

 

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: