موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
الإثنين 5 ديسمبر 2016
تابعونا

الرباط

الرباط - غضب واستياء بعد صدور عفو ملكي عن إسباني أدين باغتصاب 11 طفلا

Imprimer
غضب واستياء بعد صدور عفو ملكي عن إسباني أدين باغتصاب 11 طفلا

قام عدد من الشخصيات العمومية  ونشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، بحملة واسعة ضد قرار عفو وقعه  الملك محمد السادس، لصالح سجين إسباني اغتصب 11 قاصرا مغربيا .

حيث أصيب عشرات الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة مساء الجمعة بالرباط عندما استخدمت الشرطة القوة لمنع متظاهرين أرادوا التجمع أمام مقر البرلمان المغربي احتجاجا على صدور عفو ملكي عن مواطن إسباني حكم عليه بالسجن 30 عاما لاغتصابه 11 طفلا في مدينة القنيطرة.

فيما قال حميد كرايري محامي الضحايا ان الاسباني دانييل فينو جالفان هو مغتصب الاطفال وان المحاكم الجنائية بالقنيطرة ادانته قبل 18 شهرا باغتصاب وتصوير اطفال تتراوح اعمارهم بين الرابعة و15 عاما.

وقال كرايري ان جالفان يملك شقتين في الرباط وفي القنيطرة. وقال انه قدم شكوى ضد جالفان قبل ثلاثة اعوام عندما عرض ضحايا عليه لقطات مصورة يظهر فيها الاسباني وضحاياه.

ولم يصدر تعليق فوري من القصر الملكي ولكن وزارة العدل قالت في بيان يوم الجمعة ان هذا العفو اصدر بناء على المصالح الوطنية للمغرب في ضوء العلاقات الودية بين البلدين.

بينما قال وزير العدل والحريات مصطفي الرميد   إن هذا الشخص محظور عليه دخول الأراضي المغربية لا يمكنه العودة. وفي العادة يصدر الملك عفوا في مناسبات خاصة مثل مناسبة عيد العرش  .

 

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: