موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
الجمعة 14 ديسمبر 2018
تابعونا

شخصية 2017

شخصية 2017 - مستمعو أصوات يتوجون زينب التمسماني يجو بلقب شخصية سنة 2017

Imprimer
مستمعو أصوات يتوجون زينب التمسماني يجو بلقب شخصية سنة 2017

تُوجت مساء الأربعاء بمقر إذاعة أصوات، الناشطة الجمعوية النسائية زينب التمسماني يجو، عضوة جمعية "حماية الأسرة المغربية"، بلقب شخصية سنة 2017، في المسابقة التي نظمتها إذاعة "أصوات" طيلة شهر دجنبر المنصرم.

واختار مستمعو أصوات السيدة زينب التمسماني يجو بالتصويت، لمساهمتها في إيقاف حفل تزويج طفلة تبلغ 12 سنة بتطوان.

كما صوت مستمعو أصوات خلال الاستطلاع لاختيار شخصية السنة من بين 13 متنافسا من الشخصيات والمؤسسات والمبادرات التي تميزت خلال السنة التي ودعناها قبل أيام على عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار في الرتبة الثانية، متقدما على فريق الوداد البيضاوي الذي أحرز اللقب الإفريقي سنة 2017.

من جانبه اختار فريق أصوات أن يكرم خارج التصويت، المنشط الإذاعي الراحل نور الدين كرم التي عرفه المغاربة لكنته المتميزة وروحه المرحة، وفقده المشهد الإعلامي المغربية ومعه العائلة والأصدقاء المقربون خلال سنة 2017.

وفي فئة التكريم دائما، وتكريما لروح سيدة الطقس الأولى الراحلة سميرة الفيزازي، استقبلت أصوات كلا من الزوج ولينا الزروالي إبنة الراحلة سميرة الفيزازي التي عبرت عن امتنانها لالتفاتة أصوات.

وضمن لحظة الاعتراف، كرمت أسرة أصوات مساء الأربعاء الباحث المغربي، عبد الرحيم بنصر الذي قاد الفريق العلمي الذي اكتشف بقايا أقدم إنسان عاقل في العالم بالمغرب، ورفع العلم المغربي في سماء الأبحاث العلمية الرائدة على المستوى الدولي.

ولأن سنة 2017 تميزت بفوز عدد من الشباب المغاربة بميداليات وجوائز عالمية في مجال الابتكارات العلمية والتكنولوجية، اختارت أصوات أن تكرم مختبر "سمارتي لاب" التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس.

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: