موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
السبت 22 يوليو 2017
تابعونا

فن

فن - 2016 عام الرحيل لنجوم الشاشة المصرية

Imprimer
2016 عام الرحيل لنجوم الشاشة المصرية

شهدت السنة التي نودعها بعد أيام قلائل وفاة عدد كبير من مشاهير الفن في مصر، تاركين الفن السابع يتيما ، لتستحق بذلك هذه السنة لقب "عام الرحيل".

وبدأت رحلة الموت مبكرا بوفاة الفنان ممدوح عبد العليم، الذي غادر عالم الأحياء في الخامس من يناير ، عن عمر يناهز 60 سنة، إثر تعرضه لأزمة قلبية.
ولم تمر سوى ثلاثة أيام على رحيل هذا الأخير، حتى وافت المنية الفنان الكبير حمدي أحمد، في الثامن من يناير، عن عمر يناهز 83 سنة، بعد تعرضه لأزمة صحية.
وتوالت مآسي الساحة الفنية المصرية، إذ في نفس الشهر وتحديدا يوم 18 منه، رحل الفنان عبد العزيز ميكوي، في دار للمسنين بالقاهرة الجديدة، ولم يكن أكثر المتشائمين، يتوقع أن شهر يناير لن يكتفي بتوديع ثلاثة فنانين ، حيث حمل يوم الثلاثين منه خبر رحيل الفنانة فيروز الصغيرة، عن عمر 73 سنة، وفي 13 أبريل ، من عام الرحيل هذا، تلقى الوسط الفني وفاة الفنان سيد زيان ، بعد صراع مع المرض، وهو في سن ال73.

وعلى إثر أزمة قلبية مفاجئة داخل شقته ب بالإسكندرية، توفي الفنان وائل نور في الثاني من ماي عن عمر ناهز ال56 سنة.

وفي 12 نونبر، تلقت السينما المصرية والعالمية الضربة الأشد ألما ، بعد الإعلان عن وفاة الفنان "الساحر" محمود عبد العزيز، الذي كان يعاني من مرض فقر الدم الذي تسبب له في انخفاض نسبة "الهيموغلوبين "، وتوفي عن عمر يناهز ال70 سنة.
ومع اقتراب رحيل 2016، وتحديدا يوم 13 دجنبر، رحلت الفنانة زبيدة ثروت ، صاحبة "أجمل عيون" عن عمر يناهز ال76 سنة.

 

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: