موعدكم مع الأخبار والمستجدات على صعيد المغرب والجهات على راديو أصوات، جميع شبكة البرامج والفريق المحترف
الإثنين 22 أكتوبر 2018
تابعونا

تركيا/ قطر - دفعة جديدة من القوات التركية تصل إلى قاعدة "العديد" في قطر

Imprimer
دفعة جديدة من القوات التركية تصل إلى قاعدة

أعلنت وزارة الدفاع القطرية مساء امس الثلاثاء وصول دفعة جديدة من القوات المسلحة التركية إلى قاعدة "العديد" الجوية العسكرية، لتنضم إلى نظيرتها الموجودة في هذا البلد منذ بدء الأزمة الخليجية.

وأفادت مديرية التوجيه المعنوي بالوزارة في بيان لها امس عن "وصول دفعة تعزيزية جديدة من القوات المسلحة التركية التي تضم عناصر تابعة لقيادة القوات المشتركة التركية، إلى قاعدة العديد الجوية الواقعة على بعد (30 كلم) جنوب غربي العاصمة الدوحة".

وأضاف البيان أن وصول هذه الدفعة يأتي ضمن الاتفاقية الدفاعية المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تنضم هذه الدفعة إلى القوات التركية الموجودة حاليا بكتيبة طارق بن زياد الآلية. وأوضح أن القوات المنضمة حديثا ستباشر تمارين عسكرية مع القوات المسلحة القطرية لرفع القدرات العسكرية المشتركة". 

ومنذ اندلاع الأزمة بين قطر وأربع دول عربية هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر في 5 يونيو الماضي وما نجم عنها من مقاطعة دبلوماسية واقتصادية، بادرت تركيا إلى دعم قطر وأمدتها باحتياجاتها من المواد الغذائية والأساسية لتخطي آثار المقاطعة.

واستقبلت الدوحة عدة دفعات من القوات التركية التي وصلت إلى قاعدة العديد، بعد أن أقر البرلمان التركي في 7 يونيو، أي بعد يومين من تفجر الأزمة، مشروع قانون يسمح للحكومة التركية بنشر وحدات من قواتها المسلحة في الأراضي القطرية التي تحتضن قاعدة عسكرية تركية بموجب اتفاق أبرمه البلدان عام 2014. 

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: