كل أخبار ووصفات الطبخ المغربية والعالمية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الإثنين 19 فبراير 2018

حديث ومغزل مع سناء الزعيم

حديث ومغزل مع سناء الزعيم - السفة المدفونة بشكل جديد وراقي للعراضات و المناسبات من عند الشاف حليمة الفيلالي

Imprimer
السفة المدفونة بشكل جديد وراقي للعراضات و المناسبات من عند الشاف حليمة الفيلالي

* المكونات : 
الدجاج متوسطة الحجم ، 5 حبات بصل مشلظة ، 2 فصوص الثوم ، مع ك سمن ، 2 أعواد من القرفة و القليل من القرفة مطحونة ، مع ك سنيدة ، باقة من القزبر و المعدنوس ، 100غ زبيب ، الزعفران شعرة أو الزعفران الحر و ممكن تعويضه بضامة البنة زعفران ، الملح ، الخرقوم ، الابزار ، سكينجبير ، زيت المائدة و الملح.
* الطريقة : في طنجرة نصبوا الدجاج بالسمن و الملح ، 2 فصوص ثوم ، 2 أعواد القرفة و القليل من الملح ، الزعفران أو ضامة البنة ، الابزار ، الخرقوم و سكينجبير وزيت المائدة و يقلى جيدا ، نضيفو البصل مشلظ على نار مهيلة ثم نقفلوا عليه مع القليل من الماء و الباقة المعدنوس حتى يطيب لينا الدجاج ، ثم نسلو الدجاج ، و نضيف الزبيب و القرفة و نترك المرق يتعسل مع السكر أو العسل.
* للتزيين : البرقوق و المشماش مغسولين و مصلوقين و نعسلوهم مع القرفة و السكر و يقطع بالطول .
* السفة : نصف كلغ من السفة الشعرية تدهن بالزيت و تخلط جيدا ، ثم نضعها في الكسكاس مع الماء مدة 15 دقيقة ، نقلبوها في الكصعة نحلوها قليلا و نضيف لها الماء بارد حتى يغطيها ثم نرجعها للكسكاس حتى تطيب لينا مزيان .
نرجع السفة للكصعة و نحلوها و نضيف لها ماء غليان جيدا ونحركوها حتى تشرب الماء حوالي دقيقة واحدة و نرجعها للكسكاس ، ثم نعيدها للكصعة و نحلوها ثم نضيف مع و نصف من الحليب بودرة و الزبدة و نجمعوها جيدا .
* التقديم : 
نفرتتوا الدجاج جيدا ، في اطار نضع طبقة من السفة ثم طبقة من الدجاج و الدغميرة ثم طبقة ثانية من السفة و نزين بالبرقوق و المشماش و اللوز ايفيللي.
بالصحة و الراحة.

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: