كل أخبار ووصفات الطبخ المغربية والعالمية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الجمعة 9 ديسمبر 2016

حديث ومغزل مع سناء الزعيم

حديث ومغزل مع سناء الزعيم - شهيوات بخضر خضراء

Imprimer
شهيوات بخضر خضراء

اليوم في حديث ومغزل مع سناء الزعيم وبمناسبة تأهل فريق الرجاء العالمي لنهائي كأس العالم للأندية وبفرحة الفوز خصصنا هاد الحصة الصباحية لشهيوات بخضر لونها أخضر و كانو المستمعات في الموعد بتقديمهم مجموعة من الوصفات مختلفة ولكن بخضر خضراء وهاد هي مجموع الشهيوات اللي قدمو لينا:

*رحمة من بن أحمد : البقولة أو الخبيزة // تغسل البقولة مزيان تقطر و تقطع رقيقة .

نوضعوها مباشرة في كوكوط مع الملح والثوم ، الكامون ، فلفلة حمراء ، الهريسة ، الحامض وكأس ديال الماء ، نسدو عليهم ونخليوهم يطيبو بالمهل حتى تتقلى و نزينو في الأخير بالزيتون و أطراف الحامض صغار.

* سناء من البيضاء : السبانخ مشرملين // نغسلوهم مزيان و نقطروهم و نبخروهم مع 5 فصوص ثوم ، ثم نوضعوهم في مقلاة فوق نار مهيلة مع الملح ، الابزار ، التحميرة ،الكامون ، معلقة مطيشة الحك ، الهريسة وفي الأخير الحامض مصير .

* فاطمة الزهراء من تاوجطات : الفول الأخضر مشرمل // الفول مغسول و مقطع ثم ونوضعوه غي الكسكاس يتبخر ، نوضعوه في طنجرة و نضيفو ليه الكامون ، الثومة ، الربيع ، السودانية ، زيت العود ، تحميرة ، نخليوه يشرب العطرية ثم ندعكوه  بفورشيط .

* السالكة من كلميم : بيصارة بالجلبانة الخضراء اليابسة// نغسلو الجلبانة و نضيفو طريفات من الدروة و الماء في طنجرة ثم نضيفو ملح ، كامون و الماء و نخليوها تطيب بالمهل.

* ايمان من بودربالة اقليم الحاجب : الفول الأخضر مشرمل // الفول الأخضر الطري و يستحسن يكون صغير ونبخروه في الكسكاس .

الثوم ، القزبر ، المعدنوس و الحرور حسب الاختيار ثم ندقو الشرمولة في المهراز ، ثم  في كاسرونة نوضعو مطيشة محكوكة و التحميرة و السودانية و الزعفران  والتشرميلة اللي دقينا و نخليوهم يتشحرو و نضيفو الفول ونخليو الكل يطيب فوق عافية مهيلة و نقدموه بالصحة و الراحة.

حظ موفق لفريق الرجاء العالمي و انشاء الله الفوز بالكأس و مرحبا بكل مستمعات حديث ومغزل مع سناء الزعيم كل يوم من الاثنين الى الجمعة ابتداء من 10 صباحا.

 

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: