كل أخبار ووصفات الطبخ المغربية والعالمية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الخميس 8 ديسمبر 2016

حديث ومغزل مع سناء الزعيم

حديث ومغزل مع سناء الزعيم - شهيوات الخبز

Imprimer
شهيوات الخبز

اليوم في حديث ومغزل مع سناء الزعيم قدمو لينا مستميعاتنا اللي فرحنا بسماع صوتهم لأول مرة على أصوات مجموعة من الشهيوات لتحضير الخبز بالمنزل و هذه البعض منها:

* حكيمة من سوق السبت : الخبز بزريعة الكتان // القمح مغسول و منقي مزيان كنجمعوه مع الخميرة و الماء ثم كنضيفو الصوجا و ايلان و زريعة الكتان و الخميرة البلدية مخلطين و ناخذو منهم 2 معالق كبار نضيفوهم للعجين ثم نخليوه يخمر و نكرصوه و ندخلوه للفرن .

* عائشة من تارودانت : الخبز بالبصل و الكامون // الشعير بالنخالة ديالو ، بصلة مشلظة خضراء ، الكامون حبوب ، ملح ، ابزار ، الزيت البلدية ، كنجمعو الكل مزيان ثم نصنعو كويرات نطيبوهم في المقلا الثقيلة و منين نقدموه نرشو بزيت العود .

* أم فاطمة الزهراء من اسفي : الخبز لمشاكل الهضم   // حفنة من الشعير و القمح والطحين و خميرة ديال الدار البلدية ، الحبة السوداء ، الكامون حبوب أو مدقوق ، 2معالق كبار من خل التفاح ، 2 معالق من زيت العود ، نخلطو الكل و نخليوه يخمر ثم نطيبوه في الفرن .

- الخبز لضعف الشهية : نخلطو جميع أنواع الحبوب و القمح ، الزنجلان ، زريعة الكتان ، النافع والزعتر و معلقة ديال الحلبة مدقوقة ، نعجنو الخبز ونطيبوه في الفرن ونقدموه للأطفال فهو صالح لفتح الشهية عند الأطفال.

* نزهة من الجديدة : الخبز بايلان للأطفال فاقدي الشهية // 2 معالق من ايلان منقي و محمر و مطحون في الخبز ديال القمح بالنخالة ديالو و نكرصوه و نطيبوه ثم نقدموه في الوجبات .

* أم ليليا من الدار البيضاء : الخبز بالنافع // 2 زلافات من القمح مطحون ، 2 معالق الخميرة ، 2 زلافات ونصف ماء دافئ ، معلقة من الملح ، نجمعو الكل و نخليوه يرتاح مدة 10 دقائق ثم نضيفو 3 الزلافات ديال القمح و نصف زلافة ديال زيت العود و نعجنوهم ثم نزيدو النافع و الكركاع و الزبيب أو التمر و ندهنو بأصفر بيضة بلدية مع رشة من الزنجلان ثم نطيبوه ونقدموه بالصحة و الراحة.

حديث ومغزل مع سناء الزعيم برنامج كل امرأة مغربية من الاثنين الى الخميس ابتداء من 10 صباحا.   

 

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: