كل أخبار ووصفات الطبخ المغربية والعالمية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الإثنين 5 ديسمبر 2016

حديث ومغزل مع سناء الزعيم

حديث ومغزل مع سناء الزعيم - شهيوات الحرشة

Imprimer
شهيوات الحرشة

اليوم في حديث ومغزل مع سناء الزعيم قدمو لينا المستمعات مجموعة من الشهيوات للحرشة و طرق تحضيرها بأشكال مختلفة و هذه بعض الوصفات :

* زكية من البيضاء : حرشة مالحة بالخضر و الدجاج // 2 خمارات ،  معلقة الزبدة ، معلقة صغيرة من الملح ، معلقة صغيرة من سنيدة ، نصف كأس زيت ، فانيلا ، قشرة ليمون أو برتقال محكوك ، خميرة الخبز ، كأس  الماء أو الحليب مغلي ثم نخلطو الكل بملعقة خشبية و كنخليو الحرشة ترتاح مدة 10 دقائق .

الحشوة : الكرعة الخضراء ، 4 خيزو ، 1 بطاطا بقشورها مغسولة مزيان ، نحكو الكل في حكاكة الرقيقة و نشحروهم مع الثومة و الملح الابزار و نصف معلقة من  القزبر اليابس و صدر الدجاج اللي تيبقاو لينا من الماكلة كيتقطعو و نضيفوهم للخليط أو الكفتة الا كانت متوفرة أو الطون   .

ناخذو السميدة و نعملو بها كويرات و نفندوها في الدقيق ثم نعمروها بالحشوة و ندخلوها للفرن تطيب .

*ليلى من تطوان : حرشة بالحليب // 1 بيضة نوضعوها في كأس العنبة و نكملو نعمروه بالزيت و نضيفو الملح و معلقة كبيرة من سنيدة و 1 فاني و كأس العنبة ديال الحليب مغلي أو ماء مغلي و نخلطو الكل بالسميدة الرقيقة حتى تبدا تجمع ، وفي مقلاة البغرير نكرصوها و نطيبوها بالمهل .

* مينة من سبت كزولة : حرشة بالليمون // كأس برتقال معصر ، 1 كأس سنيدة ، 2خمارات ، 2 بيضات ، 2 كيسان من الفرص و 100 غرام سميدة ، نخلطو الكل في الخلاط الكهربائي حتى تجمع العجينة و في مقلا رقيقة ندهنوها بالزبدة و نرشها بالسميدة ثم نكرصو فيها كويرات الحرشة و ندخلوها للفرن .

* سكينة من البيضاء : الحرشة مالحة // نصف لتر حليب بارد ، نصف كيلو سميدة رقيقة ، 1كأس زيت ، شوية الملح، 1 فاني زهر ، كأس سنيدة ، تدهن مقلا الثقيلة بالزبدة و ندردرو عليها السميدة الغليظة ديال الكسكس و نطيبوها بالمهل .

* مريم من وجدة : حرشة مالحة // نصف كيلو سميدة رقيقة ، ملح ، سنيدة ، خميرة حمراء ، نصف كأس زيت .

الحشوة : فلفلة بالألوان مقطعين مربعات بصلة و مشحرينهم مع الملح و الابزار و شوية الثومة الكامون و التحميرة و الربيع و الطون حسب الاختيار و الزيتون الأخضر مقطع  ، يخلط الكل و نكوروهم و نكرصوهم و فوق عافية مهيلة نطيبوها.

* مريم من زايو : حريشات بحال غريبة // 1 زلافة من الفرص ، 1 زلافة سميدة رقيقة ، 1كأس زيت ، 1كأس حليب ، 2 خمارات حمرين ، 2 فاني ، نخلطو الخليط بالزيت و بيضة و الملح و كأس سنيدة و الحليب هو الأخير  نجمعو الحرشة على شكل كريصات و نبزطوها شوية في طبسيل الفرن و نطيبوها من التحت و كتجي بحال غريبة ومن الفوق غير السخونة ديال الفرن كافية حتى يتحمرو .

* زهور من سلا الجديدة : الحرشة بالزرع // 1 كيلو من زرع النخالة و نصف كأس زيت العود ، 1فاني ، معلقة صغيرة من سنيدة ، الملح ، 1 خمارة حمراء في الأخير نضيفوها ، ناخذو الزرع و نحركوه باضافة الكل ثم الزيت البلدية ، السميدة تفزكيها في الزيت البلدية و تبداي تفندي فيها كويرات العجين .

حديث ومغزل مع سناء الزعيم برنامج كل امرأة مغربية من الاثنين الى الخميس ابتداء من 10 صباحا.   

 

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: