كل أخبار وبرامج الصحة مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الأربعاء 7 ديسمبر 2016

ألو طبيب

ألو طبيب - التولال في الجلد أسبابه عواقبه و علاجه

Imprimer
التولال في الجلد أسبابه عواقبه و علاجه

اليوم في ألو طبيب كانت معانا الدكتورة لمياء بلول أخصائية في الأمراض الجلدية و طب التجميل و الأمراض التناسلية ، و كان موضوعنا على التولال اللي كيصيب الجلد مناش كيجي و شنو هي عواقبه و كذلك علاجه :

* التولال  هو لحمة خارجية في اليدين و الرجلين كذلك ممكن يكون على شكل بقع بالوجه و عند الأطفال على شكل حبيبات كيتحيدو بسرعة كيف ممكن يظهر بالعنق .

* من بين أسباب الاصابة بالتولال فهناك العامل الوراثي و هو مطروح بقوة ، وممكن كذلك ينتج عن فيروسات  " HPV"عند الأطفال و كذلك الكبار الرجل و المرأة على حد سواء.

* من بين العواقب اللي كتنتج عن عدم علاج التولال أنه كينتقل من مكان لاخر كيفما ممكن يؤثر على الأظافر عند الأطفال بحيث في بعض الحالات كيظهر  التولال تحت الظفر الشيء اللي كيخلي العلاج صعيب ، كيفما ممكن يتطور و يتقيح ويتعفن الشئ اللي كيعطي السخانة عند الأطفال و أمراض أخرى  .

أيضا ممكن يتواجد التولال بالجهاز التناسلي عند المرأة فهو كيتطور و كيأدي لسرطان فم  الرحم  وكذلك بالنسبة للرجل فالتولال ممكن يعطي ورم بالجهاز التناسلي عند الرجل .

* أكدات الدكتورة لمياء بلول على الابتعاد في استعمال بعض المواد الكيماوية اللي حسب المعتقدات أنها كتساعد في علاج التولال و التوجه الى المختص للعلاج مع بداية ظهوره .

 

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: