كل أخبار وبرامج الصحة مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
السبت 3 ديسمبر 2016

ألو طبيب

ألو طبيب - النزلة البرد أو الزكام أعراضها و مضاعفاتها

Imprimer
النزلة البرد أو الزكام أعراضها و مضاعفاتها

اليوم في ألو طبيب كانت معانا الدكتورة رجاء العلوي أخصائية في الطب العام و تكلمنا برفقتها عن النزلات ديال البرد عوارضها ، مضاعفاتها و كذلك الاحتياطات اللي لازم تخاذ من قبل ، بحيث أن نزلات البرد كتصيب الشخص بعدما كيتغير الجو و كتنخفض درجات الحرارة ومن بين أعراض المنزلة ديال البرد أو الزكام الام بالحلق و الأذنين ، كذلك صداع بالرأس و السعلة أو "الكحبة " ،مع ارتفاع في درجة حرارة بالجسم .

ومن الضروري الانتباه أن المنزلة ديال البرد ما خاصهاش تطول أكثر من 10 أيام و 2 المرات في السنة ، و في حالة ما اذا استمرت أكثر فمن الضروري التوجه الى الطبيب .

من بين مضاعفات المنزلة ديال البرد أو الزكام  الام  بالأذن اللي بحيث كيتجمع بها القيح الشئ اللي ممكن يخلي الأذن انها تطرطق "تنفجر" من جراء هاد التعفن .

في حالت ما اذا كانت الكحبة كثيرة فمن الممكن أن تتحول الى مرض مزمن بالصدر .

بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري ، القلب ، الكلاوي من الضروري العناية و الانتباه أثناء المنزلة ديال البرد لأنه ممكن تتطور الى ضيقة أو الربو .

من الضروري التوجه الى الطبيب في حالة ما اذا طالت مدة المنزلة و عدم التهاون في هذه المسألة خصوصا عند ارتفاع درجة الحرارة بشدة و عدم المقدرة على القيام بأي مجهود و كذلك في حالة حدوث هلوسة أثناء النوم ، وينصح  بتناول مجموعة من الفواكه اللي بها الفيتامين " C " .

ألو طبيب رفقة هاجر بنشرفي كل يوم من الاثنين الى الجمعة ومن 9 الى 10 صباحا مباشرة على أصوات .

 

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: