كل أخبار وبرامج الصحة مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الخميس 8 ديسمبر 2016

حديث ومغزل مع سناء الزعيم

حديث ومغزل مع سناء الزعيم - الكاركادي و فوائده

Imprimer
الكاركادي و فوائده

اليوم في حديث ومغزل مع سناء الزعيم كان معانا الدكتور عماد ميزاب الدكتور في الصيدلة و الأخصائي في التداوي بالأعشاب و تكلمنا اليوم على الكاركادي فهو نبات أصله من الهند و يزرع في عدة مناطق ذات المناخ الحار شيئا ما كالسودان و مصر ، الصين ، تايلاند و المكسيك .

للكاركادي مكانة قديمة في التاريخ ، ففي مصر كان يسمى مشروب الفراعنة وذلك كان في معتقداتهم يعطي قوة الحياة ، فللكاركادي عدة خصائص طبية و تجميلية و خصائصه الطبية تتجلى في :

* يحتوي على 13 حمض عضوي أهمه حمض السيتريك ، حمض التفاح ، حمض الماليك و كذلك الفيتامين "C" ، أملاح معدنية مهمة ، وعدة مواد بيولوجية فعالة مما يجعل منه رافع للمناعة وواقي للزكام و البرد و رافع للقوة الطاقية للجسم و خافض للتوثر العصبي .

* يحتوي على مادة تقوي جدران الأوعية الدموية ومنظم لوظائفهم و كذلك يخفض من الكوليسترول في الدم كما أن الكاركادي عندما يستهلك ساخن فهو يرفع من الضغط الدموي و عندما يؤخذ بارد يخفض من الضغط الدموي ، و بالنسبة للأشخاص الذين يعالجون ادمان الكحول فهو يساعد على التخلص نهائيا من الفضلات السامة الناتجة عن الكحول في الدم .

وصفات بالكاركادي :

* وصفة لتبييض البشرة و الجسم : معلقة كبيرة من القهوة مطحونة ، كأس صغير من مطبوخ الكاركادي ، ثم ندهنو به كمساج مدة 10 دقائق و نخليوه 10 دقائق ثم نغسلوه .

* وصفة للشعر : ماء الكاركادي مطبوخ مدة 20 دقيقة ثم ندهنو به جلدة الرأس مدة ساعة واحدة و نغسلوه .

حديث ومغزل مع سناء الزعيم برنامج كل امرأة مغربية من الاثنين الى الخميس ابتداء من 10 صباحا . 

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: