كل أخبار الحياة اليومية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الأربعاء 7 ديسمبر 2016

جمعة مباركة

جمعة مباركة - طاعة الزوج من واجبات المرأة التي اكد عليها الإسلام

Imprimer
طاعة الزوج من واجبات المرأة التي اكد عليها الإسلام

 موضوع حلقة اليوم من برنامج جمعة مباركة مع لمياء الموساوي يتمحور حول طاعة الزوجة لزوجها و ذلك انطلاقا من الحديث النبوي الشريف : (إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحصنت فرجها وأطاعت بعلها دخلت من أي أبواب الجنة شاءت)

الدكتور عبد الله الدمسيري أكد أنه إذا كان الزوج مطالبا بالإشراف على الأسرة وبذل جهوده في سبيلها فإن الزوجة مطالبة من جهتها بطاعة زوجها عندما يأمرها أو يلزمها بشيء في المعروف، لأن طاعتها له طاعة لربها، وعصيانها له عصيان لربها.

و حسب الدكتور الدمسيري أيضا فإن حق الإستمتاع في الفراش هو حق مشترك بين الزوجين، ويجب على الزوج أن يرضي زوجته من الناحية الجنسية حتى لا تقع في الحرام و ألا  يشتغل عنها بعمل أو غير ذلك.
وضمن البرنامج أكد أيضا الدكتور عبد الله الدمسيري أن من واجبات النساء طاعة أزواجهن في الفراش بحيث إذا طلب الزوج زوجته للفراش راغبا فيها ورفضت و ليس لديها عذر يمنع جماعهما فإنه يحرم عليها أن تمتنع عليه لأن امتناعها قد يؤدي بالزوج إلى سلوك طريق الحرام ويستوجب غضب الله تعالى على المرأة .

و بين الدكتور الدمسيري أن هناك بعض الحالات يجب على الزوجة أن تمتنع عن طاعة زوجها و على زوجها ا، يتفهم, مثلا  إذا طلبها للجماع في نهار رمضان أو في حيضها أو نفاسها أو عند إحرامها بحج أو عمرة.

تابعوا برنامج جمعة مباركة على أصوات رفقة لمياء الموساوي و الدكتور عبد الله الدمسيري كل جمعة إبتداءا من 10 صباحا.

 

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: