كل أخبار الحياة اليومية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الأربعاء 7 ديسمبر 2016

جمعة مباركة على اصوات

جمعة مباركة على اصوات - المعاشرة الطيبة بين الأزواج

Imprimer
المعاشرة الطيبة بين الأزواج

إستمرارا للحكاية المأساوية التي حكتها لنا المستمعة أم آية ضمن برنامج(حديث و مغزل مع سناء الزعيم) يوم الأربعاء القصة المؤلمة التي تضامن معها المستمعون و نددوا بتعنيف الرجل لزوجته.و خصوصا الضرب و  الإهانة التي تعيشها أم آية كل يوم من طرف زوجها أمام أبنائهما و أحيانا أمام أشقاء الزوج.

ارتأينا في حلقة اليوم في جمعة مباركة رفقة لمياء الموساوي و الأستاذ عبد الله الدمسيري أن نواصل الحديث عن تعنيف النساء و حكم الدين بخصوص هذا الموضوع,و أكد الأستاذ عبد الله الدمسيري أن ليس هناك دين و لاعقيدة و لاثقافة في العالم بأسره تقبل تعنيف المرأة و ضربها و إهانتها.

و أضاف الأستاذ الدمسيري أن العلاقة بين الرجل و المرأة كما جاء في كتاب الله العزيز( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً ). أن تكون أساسها المودة و الرحمة و الإحترام , و من بين ما أكد عليه الأستاذ الدمسيري هو أخد العبرة و المثال القوي من سيد الأمة محمد عليه الصلاة و السلام الذي كان يحسن المعاملة مع زوجاته.

ومن الأحاديث النبوية في هذا الموضوع (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي) كما قال رسول الله محمد عليه السلام( لايكرمهن إلاكريم ولا يهينهن إلا لئيم).

ومن بين النقط المهمة التي أكد عليها الأستاذ الدمسيري أن الرجال الذين يعنفون زوجاتهم بالضرب و الإهانة  يعانون من اضطراب نفسي و عصبي يحتاج للمعالجة و المتابعة الطبية, حفاظا على سلامة الأسرة و ضمان تربية سليمة للأبناء.

جمعة مباركة كل جمعة مع العاشرة صباحا رفقة لمياء الموساوي و الأستاد عبد الله الدمسيري.

 

 

اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: