اسمعوا لجميع برامج الترفيه وشاركوا في النقاش. إسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت
الأحد 4 ديسمبر 2016
تابعونا

ثقافة

الكاتب المغربي عبد العزيز الراشدي يتعرض للسرقة

Imprimer
الكاتب المغربي عبد العزيز الراشدي يتعرض للسرقة

قرر مجلس أمناء جائزة رئيس الجمهورية اليمنية للشباب أمس سحب جائزة رئيس الجمهورية للشباب من أحد الفائزين بها في مجال القصة والرواية، بعدما تأكد له أنه سرق نص وجع الرمال الذي فاز بواسطته بهذه الجائزة من الكاتب المغربي عبد العزيز الراشدي.

وأكد المجلس في اجتماع برئاسة وزير الشباب والرياضة رئيس المجلس معمر الأرياني من جهة أخرى على ضرورة تشكيل مجلس تأديبي للمخالفين لشروط الجائزة أو من يثبت تورطهم في سرقات وأعمال أدبية، بالإضافة الى وضع شروط وضوابط دقيقة للحصول على الجائزة.

وكانت صحيفة يمنية قد كشفت مطلع أكتوبر المنصرم أن القصة التي حصلت على جائزة رئيس الجمهورية للأدباء الشباب في اليمن سنة 2008، هي في الواقع قصة مسروقة لكاتب مغربي وكتبت صحيفة مأرب برس أن قصة وجع الرمال التي فاز بها سالم الدباء مناصفة مع هشام محمد الذي توج عن قصة تحت عنوان استعارة لونية في الدورة العاشرة لهذه الجائزة، هي في الأصل قصة للكاتب المغربي عبد العزيز الراشدي.

وكان الكاتب عبد العزيز الراشدي قد علق على خبر الكشف عن السرقة التي طالت نصه بالقول "إنه أمر يدعو للأسف"، مضيفا بلهجة ساخرة "إنه في الوقت نفسه يجعلني أحس بالتقدير ... لقد أغرم السارق حتما بالنص".


اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: