كل الأخبار الرياضية المغربية والعالمية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الخميس 24 أغسطس 2017
تابعونا

ألعاب القوى

الألعاب الفرنكوفونية الثامنة.. حصاد متميز من الميداليات للرياضيين المغاربة

Imprimer
الألعاب الفرنكوفونية الثامنة.. حصاد متميز من الميداليات للرياضيين المغاربة

حقق الرياضيون المغاربة تميزا بإحرازهم أمس الاثنين، عدة ميداليات خلال نهائيات منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا في سباقات 800 متر (رجال وسيدات)، و3 آلاف متر موانع (رجال)، و10 آلاف متر (سيدات)، المبرمجة في إطار الدورة الثامنة للألعاب الفرنكفونية (21 – 30 يوليوز).

 

ففي منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة (فئة القفز الطولي)، عزز الرياضي عبد الكبير جدي حضور الرياضيين المغاربة في منصة التتويج، بالفوز بالميدالية الذهبية لهذه المسابقة بعد قفزه ما طوله 5 أمتار و79 سنتمتر.

 

وبخصوص سباق 800 متر (رجال)، فقد عاد المركز الأول إلى نبيل أسامة الذي قطع مسافة السباق بتوقيت قدره (دقيقة واحدة و46 ثانية و14 جزء من المائة)، منتزعا بذلك الميدالية الذهبية، متبوعا بمواطنه إسماعيلي مصطفى بتوقيت (دقيقة واحدة و46 ثانية و73 جزء من المائة) (ميدالية فضية. أما في ما يتعلق بسباق 800 م (سيدات)، فقد عادت الميدالية الذهبية للمغرب في شخص العداءة عكاوي مليكة التي قطعت مسافة السباق في زمن قدره دقيقتان و71 جزء من المائة).

 

وبالنسبة لسباق 3000 م موانع (رجال)، فقد ضاعف المغرب حضوره على منصة التتويج، بفوز العداء تيندوفت محمد الذي انتزع الميدالية الذهبية بزمن قدره (8 د، 44 ث، 96 ج م) متبوعا بمواطنه هشام سيغيني، الذي أحرز الميدالية الفضية .وفي سباق 10 آلاف متر (سيدات)، تمكنت العداءة حنان كلوج من إحراز الميدالية الفضية.



اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: