كل الأخبار الرياضية المغربية والعالمية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
السبت 3 ديسمبر 2016
تابعونا

كرة قدم :فيفا

الفيفا يسحب ثلاث نقاط من إثيوبيا ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم

Imprimer
الفيفا يسحب ثلاث نقاط من إثيوبيا ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم

أعلن الاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الإثنين أنه حسم ثلاث نقاط من رصيد اثيوبيا في التصفيات الأفريقية المؤهّلة لمونديال البرازيل 2014، وذلك لأنها أشركت لاعباً غير مؤهّل ضدّ بوتسوانا في الثامن من الشهر الماضي.

وأشار الفيفا في بيانه إلى أنه اعتبر أثيوبيا منسحبة من مباراتها مع بوتسوانا (2-1) وبالتالي تعتبر خاسرة صفر-3، مضيفاً أنه غرّم أيضاً الاتّحاد الأثيوبي بمبلغ 6 آلاف فرنك سويسري (4880 يورو).

وسبق ان اعترف الاتّحاد الأثيوبي بإشراكه لاعباً غير مؤهّل في المباراة أمام مضيّفتها بوتسوانا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، واللاعب المعني هو مانياهيل بيينيه، الذي شارك على الرغم من إيقافه مباراة واحدة بسبب حصوله على إنذارين في المباراتين أمام جنوب أفريقيا المضيّفة في الجولة الثانية وبوتسوانا الضيفة في الثالثة.

وكانت أثيوبيا تغلّبت على ضيفتها جنوب أفريقيا 2-1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة وحجزت بطاقتها إلى الدور النهائي المؤهّل الى المونديال بصدارتها المجموعة بفارق 5 نقاط أمام جنوب أفريقيا منافستها الوحيدة على البطاقة، بيد ان الحسم قد تأجّل إلى الجولة الأخيرة في 6 ايلول/سبتمبر بسبب قرار الاتّحاد الدولي.

وتنصّ قوانين الفيفا على اعتبار المنتخب الذي يشرك ايّ لاعب غير مؤهّل خاسراً للمباراة بالانسحاب وبنتيجة صفر-3.

وبعد تثبيت المخالفة على أثيوبيا الساعية إلى المشاركة في المونديال للمرّة الأولى في تاريخها، تقلّص الفارق بينها وبين جنوب أفريقيا إلى نقطتين ومع بوتسوانا إلى ثلاث.

وتلتقي جنوب أفريقيا التي تأمل تجنّب إحراج أن تصبح أوّل دولة تستضيف كأس العالم (2010) ثمّ تغيب عن النسخة التالية منذ أن حصل ذلك مع المكسيك (استضافت النهائيات عام 1986 وغابت عن نسخة 1990)، في الجولة الأخيرة على أرضها مع بوتسوانا، فيما تحلّ أثيوبيا ضيفة على جمهورية أفريقيا الوسطى في 6 أيلول/سبتمبر المقبل.

يُذكر أنه يتأهّل الى الدور الحاسم، الذي يقام بنظام مباراتي ذهاب واياب، أبطال المجموعات العشر على أن تحصل المنتخبات الخمسة الفائزة على بطاقات القارة الخمس إلى البرازيل 2014.



اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: