كل الأخبار الرياضية المغربية والعالمية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الخميس 8 ديسمبر 2016
تابعونا

تنس

دورة روما: خروج فيدرر وفافرينكا وتأهل نادال وديوكوفيتش وموراي وفينوس الى ربع النهائي

Imprimer
دورة روما: خروج فيدرر وفافرينكا وتأهل نادال وديوكوفيتش وموراي وفينوس الى ربع النهائي

اطاح النمسوي دومينيك ثييم المصنف في المركز الثالث عشر بالسويسري روجيه فيدرر عندما تغلب عليه 7-6 (7-2) و6-4 اليوم الخميس في الدور الثالث من دورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات.

ولم يمنح ثييم منافسه السويسري فرصة الاستمتاع بعودته الموفقة الى الملاعب بعدما كان تغلب على الالماني الصاعد الكسندر زفيريف 6-3 و7-5 امس الاربعاء في اول مباراة له منذ فترة بسبب اصابة في ظهره ارغمته على الانسحاب من دورة مدريد الاسبوع قبل الماضي.

وثأر ثييم لخسارته امام فيدرر في المواجهة السابقة والوحيدة بينهما قبل مباراة اليوم عندما خسر امامه في نصف نهائي دورة بريزبين الاسترالية مطلع العام الحالي 1-6 و4-6.

واستمرت عقدة فيدرر في روما حيث لم يسبق له التتويج بلقبها في مسيرته الاحترافية الحافلة بمجموع 88 لقبا بينها 17 في الغراند سلام و24 في دورات الماسترز، وكانت افضل نتيجة له فيها بلوغ النهائي 4 مرات حيث خسر امام الاسبانيين فيليكس مانتيا عام 2003 ورافايل نادال عامي 2006 و2013 والصربي نوفاك ديوكوفيتش العام الماضي.

ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع الياباني كي نيشيكوري السادس الذي انهى مشوار الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي عشر بفوزه عليه يسهولة 6-1 و6-4.

وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي امام ديوكوفيتش 4-6 و3-6، حيث توج الاخير بلقبه الثاني على التوالي والرابع في 6 مباريات نهائية في هذه الدورة بعد ان توج بها عام 2008 على حساب فافرينكا و2011 و2014 على حساب نادال.

 



اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: