كل الأخبار الرياضية المغربية والعالمية مباشرة و في الحين في موقع أصوات. اسمعوا أصوات مباشرة عبر الانترنت.
الأحد 4 ديسمبر 2016
تابعونا

أولمبياد

ري ودي جانيرو تستعد لأكبر حفل في تاريخها في افتتاح الألعاب الأولمبية

Imprimer
ري ودي جانيرو تستعد لأكبر حفل في تاريخها في افتتاح الألعاب الأولمبية

ستكون مدينة ريو دي جانيرو غدا الجمعة على موعد مع التاريخ كونها ستعطي انطلاقة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تستضيفها واميركا اللاتينية للمرة الاولى في تاريخ الحركة الاولمبية، وذلك عبر حفل افتتاح فني متعدد الالوان على الملعب الاسطوري ماراكانا الذي شهد قبل عامين تتويج الالمان بكأس العالم لكرة القدم على حساب الارجنتين.

ووجدت ريو دي جانيرو نفسها امام تحد كبير كون سابقتيها بكين (2008) ولندن (2012) تألقتا بحفلين افتتاحيين مبهرين، لكن وعلى الرغم من معاناة البلاد من أسوأ ركود اقتصادي منذ قرن تقريبا وازمة سياسية خانقة، وعدت البرازيل بتنظيم حفل أكثر تواضعا سيكون "أكبر حفل لم يسبق تنظيمه أبدا في البلاد".
وعهد بانجاز الحفل الى البرازيلي فرناندو ميريليش مخرج افلام "مدينة الله" و"ذا كونستانت غاردنر" و"بلاندنيس" بمساعدة سنيمائية اخرى من مواطنيه اندروشا وادينغتون ودانيالا توماس ودي روزا ماغاليايس والاخيرتان اختصاصيتان في تنظيم الكرنفالات التي سيتم الاستلهام منها كثيرا في هذا الحفل.
ولم يحظ مخرجو حفل الافتتاح بالموازنتين الخياليتين لحفلي افتتاح اولمبيادي لندن 2012 (36 مليون يورو) وبكين 2008 (85 مليون يورو)، وقال ميريليش في هذا الصدد: "الزمن الحالي يتطلب خلاف ذلك، تكلفة حفل ريو ستكون اقل 12 مرة من موازنة لندن و20 مرة من موازنة بكين".

 



اقرأ أيضا

خدمات اصوات
» حالة الطقس
الأحوال الجوية: المغرب
حفظ المدينة
» أوقات الصلاة
عرض أوقات الصلاة: