Actualité en direct des régions du Maroc et du Monde, écoutez aswat radio en ligne et participez au débat.
Jeudi 8 décembre 2016
Suivez nous

WAC - KAC

WAC - KAC - القسم الوطني الأول (الدورة ال17): الرجاء البيضاوي ينفرد بصدارة الترتيب

Imprimer
القسم الوطني الأول (الدورة ال17): الرجاء البيضاوي ينفرد بصدارة الترتيب

وانتظر فريق الرجاء إلى غاية الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (90+1) ليوقع هدف الفوز عن طريق مهاجمه ياسين الصالحي.

وانفرد الفريق البيضاوي، الذي حقق فوزه التاسع في الموسم مقابل أربعة تعادلات ومثلها هزائم، مؤقتا بصدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة بفارق ثلاث نقاط في انتظار إجراء شريكيه السابقين أولمبيك آسفي والمغرب الفاسي مباراتيهما الأول بملعبه اليوم أيضا أمام فريق شباب قصبة تادلة، والثاني يوم الأربعاء المقبل بملعب ميمون العرصي بالحسيمة أمام فريق شباب الريف المحلي.

أما فريق النادي القنيطري، الذي كان قريبا من العودة بنقطة التعادل بيد أنه استسلم لإصرار أصدقاء ياسين الصالحي في تحقيق الفوز، فمني بهزيمته الثامنة مقابل سبعة تعادلات وفوزين، وتجمد رصيده في 13 نقطة وظل في المركز ما قبل الأخير.

أما مباراة قمة الدورة ، التي جمعت بعد ظهر يوم الأحد بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بين الجيش الملكي والوداد البيضاوي، فانتهت بالتعادل 1-1.

وكان الفريق العسكري سباقا للتهديف في الدقيقة 24 عن طريق عميده وقلب هجومه جواد وادوش قبل أن يسجل مصطفى العلاوي هدف التعادل لفريق "القلعة الحمراء" في الدقيقة 32.

ورفع فريق الجيش الملكي رصيده عقب هذا التعادل، وهو السابع مقابل أربعة انتصارات وخمس هزائم، إلى 20 نقطة وظل في المركز الحادي عشر إلى جانب فريق المغرب التطواني المنهزم أول أمس بفاس أمام الوداد المحلي 1-0 والذي له مباراة ناقصة سيخوضها لاحقا بالرباط، أمام اتحاد الفتح الرياضي.

أما فريق الوداد البيضاوي فظل في المركز السادس برصيد 24 نقطة وهو نفس الرصيد الذي يتوفر عليه فريق اتحاد الفتح الرياضي، المتعادل أمس بالعيون أمام شباب المسيرة بدون أهداف والذي تنقصه مباراة.

و بالنسبة لفريق أولمبيك آسفي فقد حقق فوزا صعبا 1-0 على ضيفه شباب قصبة تادلة (صاحب المركز الأخير) ، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد بملعب المسيرة بآسفي، برسم الدورة السابعة عشرة من بطولة القسم الوطني الأول في كرة القدم.

وانتظر فريق "القرش المسفيوي" إلى غاية الدقيقة 81 لينتزع ثلاث نقاط الفوز عن طريق ضربة جزاء انبرى لها بنجاح اللاعب خالد الزوين.
ورفع الفريق المسفيوي رصيده عقب هذا الفوز، وهو الثامن مقابل سبعة تعادلات وهزيمتين، إلى 31 نقطة (زائد 6 أهداف) بفارق الأهداف خلف فريق الرجاء البيضاوي المتصدر والفائز اليوم أيضا على ضيفه النادي القنيطري 1-0 (زائد 10 أهداف).

وانتزع أشبال المدرب عبد الهادي السكتيوي المركز الثاني في سبورة الترتيب مؤقتا من فريق المغرب الفاسي، الذي سيخوض مباراته برسم هذه الدورة يوم الأربعاء المقبل بالحسيمة أمام شباب الريف المحلي.

أما فريق شباب تادلة، الذي مني بهزيمته رقم 11 مقابل خمسة تعادلات وانتصار واحد، فتواصلت معاناته في أسفل سبورة الترتيب بعدما تجمد رصيده في ثماني نقاط بفارق خمس نقاط خلف فريق النادي القنيطري المحتل للمركز ما قبل الأخير.

و بخصوص فريق حسنية أكادير فقد على مضيفه الكوكب المراكشي، بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأحد بالملعب الجديد لمراكش،وكان الفريق الأكاديري سباقا للتسجيل منذ الدقيقة 15 بواسطة أوسمان سار، لكن جينيور موكوكو أدرك التعادل في الدقيقة 34 لفائدة الكوكب، غير أن أوسمان سار حسم النتيجة لفريق الحسنية بهدف ثان قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق وأهدى فريقه ثلاث نقط الفوز.

ورفع فريق حسنية أكادير عقب هذه النتيجة رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس رفقة الوداد البيضاوي واتحاد الفتح الرياضي، فيما تجمد رصيد فريق الكوكب المراكشي عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر .

وفي مايلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة السابعة عشرة:

-- أول أمس السبت:

الوداد الفاسي ............ المغرب التطواني ........ 1-0.
شباب المسيرة ........... اتحاد الفتح الرياضي .... 0-0.

-- أمس الأحد:

الرجاء البيضاوي........ النادي القنيطري ......... 1-0.
الجيش الملكي........... الوداد البيضاوي ......... 1-1.
أولمبيك آسفي.............. شباب قصبة تادلة .... 1-0.
الكوكب المراكشي.......... حسنية أكادير.......... 1-2 .

-- يوم الأربعاء 16 فبراير:

ملعب ميمون العرصي بالحسيمة (الثالثة زوالا):
شباب الريف الحسيمة..... المغرب الفاسي.

مركب الفوسفاط بخريبكة (السابعة مساء).
أولمبيك خريبكة.......... الدفاع الجديدي.

Lire aussi

Services aswat
» Méteo
Prévisions : Maroc Météo
Mémoriser la ville
» Horaires des prières
Afficher les horaires des prières :