Actualité en direct des régions du Maroc et du Monde, écoutez aswat radio en ligne et participez au débat.
Jeudi 8 décembre 2016
Suivez nous

WAC - FAR

WAC - FAR - القسم الوطني الأول (الدورة ال17): فرق الصدارة والسعي نحو الحفاظ على الريادة

Imprimer
القسم الوطني الأول (الدورة ال17): فرق الصدارة والسعي نحو الحفاظ على الريادة

وستبحث الفرق القوية خلال هذه الدورة, التي ستكون فيها أندية الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي والمغرب الفاسي ملتزمة بمنافستي عصبة الأبطال والكونفدرالية الإفريقية , عن تحقيق الفوز لتأكيد تألقها وبالتالي الحفاظ على مكانتها في الصدارة أولا في الفوز باللقب .

وتكمن أهمية هذه الدورة في كون جميع الأندية وبدون استثناء معنية بتحقيق نتيجة الفوز لتعزيز مراكزها بالنسبة لتلك التي تتنافس من أجل نيل اللقب أو احتلال أحد المراكز المؤهلة لإحدى المسابقات القارية أو الإقليمية أو بالنسبة لتلك التي تصارع من أجل الإنعتاق وإنقاذ الموسم .

فبملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء يستضيف فريق الرجاء البيضاوي أحد ثلاثي الصدارة, النادي القنيطري في لقاء يجمع بين فريقين على طرفي نقيض. ففريق الرجاء صاحب أقوى خط هجوم بمجموع 22 هدفا وأكبر عدد الإنتصارات 8 ثلاثة منها متتالية , يراوده طموح كبير في انتزاع ثلاث نقط الفوز للحفاظ على مكانته في المقدمة .

وسيحاول فريق النادي القنيطري , القابع في المركز ماقبل الأخير , بانتصارين فقط وسبع هزائم, وصاحب أضعف خط هجوم بستة أهداف لاغير بمعدل هدف في كل ثلاث دورات , إيقاف نزيف النقط و الهزائم المتتالية للتخلص من أسفل الترتيب .

والرغبة ذاتها تحدو فرق المغرب الفاسي, المتصدر للسباق, والذي استسلم بميدانه في الدورة الماضية أمام أولمبيك خريبكة (0-0) وهو يحط الرحال بالحسيمة لمنازلة شباب الريف الحسيمي , في لقاء يتميز هو الآخر بكونه مواجهة بين فريقين بطموحات متباينة.

فالفريق الفاسي يسعى للدفاع عن مركزه الأول بتحقيق نتيجة إيجابية هي الكفيلة بإبقائه في الزعامة ومحو آثار النتائج السلبية التي حصدها في الدورتين الأخيرتين وأدى ثمنها غاليا, والثاني يراوده طموح كبير في انتزاع فوز يشد عضده ويقوي عزيمته في تحقيق نتائج إيجابية للخروج من المنطقة الحرجة .

وتنتظر أولمبيك فريق آسفي , ثالث ثلاثي الصدارة, الذي شق طريقه بثبات نحو المقدمة , مهمة صعبة بميدانه أمام شباب قصبة تادلة متذيل الترتيب, والذي سيلعب الكل للكل لإيقاف المسيرة الموفقة للفريق المسفيوي و تجاوز أزمة النتائج التي تلاحقه منذ انطلاق بطولة هذا الموسم .

والحدة ذاتها ستكون الطابع المميز لباقي مباريات الدورة بالنظر إلى كون البطولة دخلت نصفها الثاني وجميع الأندية مطالبة بالفوز وبالتالي تفادي كل ما من شأنه أن يدخلها في متاهة حسابات آخر لحظة وهذا يهم جميع الفرق سواء التي ستلعب أمام جمهورها أو الزائرة .

ومن بين هذه اللقاءات المواجهة التي ستجمع بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بين فريقين يجمعهما قاسم مشترك هو أزمة نتائج, الجيش الملكي الذي يمر بفترة فراغ والوداد البيضاوي (حامل اللقب), الذي لم يذق طعم الفوز منذ سبع دورات .

وسيدخل فريق الوداد البيضاوي هذه المباراة بعزيمة قوية للخروج من هذه الدوامة بتحقيق ثلاث نقط الفوز , تكفل له البقاء ضمن كوكبة المطاردة وبالتالي توسيع الهوة عن باقي الأندية الملاحقة به في السباق نحو المقدمة , وهو ما لايتماشى وطموحات الفريق العسكري الذي يسعى لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها أمام المغرب التطواني في الدورة الأخيرة بميدانه , وتحقيق الإنتصار والمصالحة مع جمهوره المتعطش لمشاهدته يعانق التألق من جديد .

وفي مايلي برنامج الدورة السابعة عشرة:

- يوم السبت 12 فبراير .

المجمع الرياضي فاس (الثالثة زوالا) .
الوداد الفاسي............... المغرب التطواني .

ملعب محمد لغضف بالعيون (الثالثة زوالا) .
شباب المسيرة.............. اتحاد الفتح الرياضي .

- يوم الأحد 13 فبراير .

المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط (الثالثة زوالا) .
الجيش الملكي.............. الوداد البيضاوي .

الملعب المسيرة بآسفي (الرابعة زوالا) .
أولمبيك آسفي.............. شباب قصبة تادلة .

الملعب الحارثي بمراكش (السادسة والنصف مساء).
الكوكب المراكشي.......... حسنية أكادير .

بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الثانية زوالا).
الرجاء البيضاوي........ النادي القنيطري .

- يوم الأربعاء 16 فبراير .

ملعب ميمون العرصي بالحسيمة (الثالثة زوالا) .
شباب الريف الحسيمة..... المغرب الفاسي .

مركب الفوسفاط بخريبكة (السابعة مساء) .
أولمبيك خريبكة.......... الدفاع الجديدي .

Lire aussi

Services aswat
» Méteo
Prévisions : Maroc Météo
Mémoriser la ville
» Horaires des prières
Afficher les horaires des prières :