Actualité en direct des régions du Maroc et du Monde, écoutez aswat radio en ligne et participez au débat.
Dimanche 4 décembre 2016
Suivez nous

Sport aquatique

Sport aquatique - مهرجان "البحر والصحراء": انطلاق الاقصائيات المؤهلة لمسابقات الدولية لمنافسات "الداخلة 2011" لرياضات التزحلق على الموج

Imprimer
مهرجان

وستسمح هذه الإقصائيات ، التي ستكون مفتوحة في وجه الشبان المغاربة الهواة، وبعض السياح وزوار المنطقة ، بانتقاء أفضل العناصر إلى جانب المتزحلقين المحترفين وأبطال العالم ، للمشاركة في المسابقات الدولية التي ستنظم برسم الدورة الخامسة لمهرجان "البحر والصحراء" .

وقال ستيف باليي المتحدث باسم هذه التظاهرة الرياضية الدولية في تصريح له إن الهدف من تنظيم هذه الإقصائيات التي ستستمر إلى يوم غد الإثنين هو اختيار أحسن الممارسين المحليين الذين يتوفرون على مستوى جيد للتنافس والإحتكاك مع أبطال العالم المتخصين في هذا النوع الرياضي وكسب مزيد من الخبرة ".

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الإقصائيات التي ستعرف منافسة قوية بين المتسابقين بسبب الظروف المناخية الجد ملائمة وخاصة عامل الرياح، ستتميز بمشاركة حوالي ثلاثين من ممارسي رياضة التزحلق على الماء بالألواح ذات الأشرعة في صنفي " الكايسورف و"الويندسورف" .

وذكر المنظمون أن حوالي خمسين من ممارسي رياضة التزحلق على الماء من مختلف الدول من بينها فرنسا وبريطانيا وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة وإسبانيا بالإضافة إلى المغرب ، سيشاركون في مسابقات "الكايسورف" و"الويندسورف" وغيرها من الأصناف الأخرى .

وعلى غرار الدورات السابقة لمهرجان "البحر والصحراء"، سيتم تنظيم ورشات تدريبية في تقنيات التزلج على الماء في البحر لفائدة شبان المنطقة ، تحت إشراف متخصصين في هذا هذا النوع الرياضي .

وستعرف الدورة الخامسة لمهرجان "البحر والصحراء" المقررة من 24 إلى 27 فبراير بالداخلة، تنظيم عدة أنشطة ترتكز أساسا حول موضوع المشاركة والإبداع .

Lire aussi

Services aswat
» Méteo
Prévisions : Maroc Météo
Mémoriser la ville
» Horaires des prières
Afficher les horaires des prières :