Actualité en direct des régions du Maroc et du Monde, écoutez aswat radio en ligne et participez au débat.
Samedi 10 décembre 2016
Suivez nous

كوب 22

كوب 22 - فرانسوا هولاند : كوب 22 بمراكش سيكون مؤتمر الحلول نحو تحالف دولي للطاقة الشمسية

Imprimer
فرانسوا هولاند : كوب 22 بمراكش سيكون مؤتمر الحلول نحو تحالف دولي للطاقة الشمسية

أكد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، بنيويورك، أن المؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في الاتفاقية الاطارية للأمم المتحدة حول تغير المناخ، كوب 22، سيكون مؤتمر الحلول بهدف بلورة تحالف دولي للطاقة الشمسية وجبهة لمواجهة التصحر وحماية المحيطات.


وأبرز الرئيس هولاند، الذي كان يتحدث خلال جلسة النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن "كوب 21 كان مؤتمر القرارات. وكوب 22 بمراكش سيكون مؤتمر الحلول، أي تشكيل تحالف دولي في مجال الطاقة الشمسية، ومواجهة التصحر، وحماية المحيطات، وتحديد سعر الكربون"، مجددا التأكيد، خلال ندوة صحافية بعيد خطابه، على الطابع العملي والملموس لكوب 22.

وناشد الرئيس الفرنسي المجتمع الدولي السهر على ضمان تنفيذ، في أقرب وقت ممكن، لاتفاق باريس "التاريخي" الذي يحدد بشكل رسمي "التزام خفض احترار المناخ وتعبئة التمويل الذي سيمكن البلدان الهشة من ضمان انتقال طاقي".

وقال هولاند "ليس هناك وقت نضيعه" في مواجهة التغيرات المناخية التي أصبحت جلية، مذكرا بأن السنتين المنصرمتين هما الأكثر حرارة في تاريخ البشرية منذ الشروع في تدوين بيانات درجة الحرارة.

كما أطلق السيد هولاند دعوة لتنمية إفريقيا، "القارة المليئة بالوعود، لكنها معرضة لارتفاع درجة الحرارة، والهجرات، والنزاعات والإرهاب".

بهذا الصدد، اقترح الرئيس الفرنسي "أجندة 2020" من أجل القارة الإفريقية، والتي يتعين، حسب السيد هولاند، أن تمكن الأفارقة من الولوج إلى الكهرباء والاستجابة إلى حاجيات 15 في المئة من سكان العالم.

Lire aussi

Services aswat
» Méteo
Prévisions : Maroc Météo
Mémoriser la ville
» Horaires des prières
Afficher les horaires des prières :